العربية فى سطور

تعمل شركة الدار العربية لتقنية المعلومات في جميع المجالات التقنية، والهدف الرئيسي لها هو خدمة التراث العربي والإسلامي إلكترونيا.

ولتحقيق هدف شركة الدار العربية لتقنية المعلومات، استعنا بمتخصصين أكثر تميزا في مجالات النظم والبرمجة والدعم الفني، فطوعوا أحدث التقنيات لخدمة التراث الإسلامي، باستخدام البرامج الأكثر تطورا ومرونة في الاستخدام، مع شرح كاف لكيفية التعامل معها.

وتضم شركة الدار العربية لتقنية المعلومات العديد من الأقسام منها «البرمجة، والقراءات، والبحوث الشرعية، والبحوث اللغوية وقسم النشر الإلكتروني، وقسم الترجمة» التي يعمل بها كفاءات من المهندسين المبرمجين ومترجمين متميزين وأصحاب العلم الشرعي واللغوي.

ويذكر أن شركة الدار العربية لتقنية المعلومات حصدت العديد من المراكز المتقدمة في برامج كثيرة لخدمة التراث الإسلامي إلكترونيا.

رؤيتنا

أن نكون أفضل رواد التحقيق والتدقيق والنشر الإلكتروني لعلوم القرآن والسنة النبوية الشريفة، من خلال إنتاج برامج تتميز بالتقنية المتطورة، والمعلومات المفيدة الثرية بكل ما يخدم الإسلام، وتقديم فكر جديد في الاستثمار، والتطلع للعالمية بمواصلة التقدم والتطور التكنولوجي، وإثراء مستخدمي برامج الدار العربية لتقنية المعلومات بكل ما هو جديد في مجال التحقيق والتدقيق.

رسالتنا

رسالة شركة الدار العربية لتقنية المعلومات هي خدمة الإسلام من خلال التركيز على علوم القرآن والسنة النبوية الشريفة، وأقوال العلماء واجتهاداتهم، ونقل آرائهم بكل أمانة علمية، وبتحقيق كل معلومة من خلال مجموعة متميزة من الباحثين الشرعيين، وإنتاج ذلك كله في صورة لغوية ممتازة تنأى عن ركيك الصياغة وأخطاء اللغة، يصححها ويراجعها باحثون لغويون أكثر تميزا في مجال التصحيح والمراجعة اللغوية.

منهجنا

يرتكز منهج شركة الدار العربية لتقنية المعلومات على تحقيق النقاط التالية: - تخطيط جيد للمشروع.. من حيث اختيار أكفأ الباحثين الشرعيين واللغويين، والاستعانة بمجموعة من المهندسين والمبرمجين المهرة، أصحاب الخبرة التقنية العالية.. وتحديد الوقت الزمني اللازم للمشروع بمراحله المختلفة، والمتابعة والإشراف المستمر لحظة بلحظة.
- إنتاج أول إصدار تجريبي.. يختبره جيدا قسم الجودة بشركة الدار العربية لتقنية المعلومات، فيفحص كل تفصيلة في البرنامج، ويعمل على حل ما فيه من مشكلات إن وجدت.
- الالتزام بالموعد المحدد لإصدار النسخة النهائية من البرنامج، بدقة ممتازة وبتقنية عالية وباستخدام تكنولوجيا أكثر تطورا.